الشركات الرقمية جاهزة لعام 2021 - الطرق التي ستكثف بها استراتيجيات نمو أعمالها
كان عام 2020 عامًا سيئًا للأعمال ، والجميع يعرف ذلك. تسبب جائحة COVID-19 الذي اندلع في أوائل الربيع في تعطيل عمليات ملايين الشركات ، ونتيجة لذلك ، شهدنا أعلى معدل بطالة في السنوات الأخيرة.
بالنسبة لمعظم الشركات ، جعل الوباء ما كان اختياريًا وإلزاميًا ، ويتوقع الجميع أن تتحرك الاتجاهات أكثر في الاتجاه الرقمي في عام 2021. يعتقد الجميع أن عام 2021 سيحدث تغييرات كبيرة في قطاع الأعمال لأنه يمثل حقبة ما بعد الجائحة. في عام 2020 ، شهد واحد من كل خمسة أنشطة تجارية تغيرًا رقميًا لمدة خمس سنوات في أقل من ستة أشهر بسبب الإغلاق العالمي. في عام 2021 ، ستبحث الشركات عن طرق لتعزيز وجودها عبر الإنترنت. تختبر العلامات التجارية باستمرار وتحاول الاستراتيجيات لتعزيز نموها لأن الإستراتيجية التي نجحت في عام 2019 - لم تعد صالحة في السياق الحالي.
إليكم كيف يتوقع المتخصصون تغيير استراتيجيات نمو الأعمال في عام 2021.
20٪ من الشركات ستقوم بإنشاء أقسام رقمية
سيصبح التسويق الرقمي المحفز الرئيسي لقيمة العميل في الأشهر التالية ، وسوف تنضم 20٪ من العلامات التجارية العالمية إلى شركات مثل Siemens و John Deere و BP في تبني ودمج الحلول التي تعتمد على البرامج والذكاء الاصطناعي والبيانات في عملياتها. بحلول نهاية العام التالي ، يجب أن يكون لدى أكثر من 30٪ من الشركات العالمية منتجًا رقميًا على الأقل في محفظتها لتلبية متطلبات السوق.
تُظهر الأبحاث أن غالبية المشترين يقرؤون تقييمات المستخدمين عبر الإنترنت قبل الشراء. لقد حد الوباء من مقدار الأموال التي يمكنهم إنفاقها على عمليات الشراء غير الضرورية ، وهم بحاجة للتأكد من حصولهم على أفضل قيمة مقابل أموالهم. 92٪ من المشترين يترددون في شراء منتج عندما لا يجدون مراجعات متاحة حول العلامة التجارية. هذا لأن الناس يشعرون براحة أكبر عند شراء المنتجات أو الخدمات عندما يعرفون أن أشخاصًا آخرين لديهم تجربة إيجابية مع نفس العلامة التجارية.
في عام 2021 ، ستستمر المنظمات في استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn و Instagram و Twitter و Facebook لطلب التعليقات على خدماتها. يساعدهم البقاء على اتصال مع جمهورهم في بناء حضور كبير عبر الإنترنت ينمي سمعتهم.
تهيمن استراتيجيات السحابة الأولى على عالم التسويق في عام 2021
أجبر السياق الحالي المؤسسات على تبني الابتكار من خلال النظم البيئية للأعمال ، ومن المتوقع أنه في عام 2021 ، ستجعل 50٪ من الشركات التحول المرتكز على السحابة همها الأول ، عن طريق نقل جميع البيانات والعمليات والتطبيقات الهامة إلى السحابة.
للشركات التي لم تستخدم تقنية السحابة قبل أن يكون من الصعب مواءمة استراتيجياتها الخارجية والداخلية مع مراعاة استراتيجيات السحابة أولاً. هذا العام ، أصبحت السحابة الأساس الذي يمكّن العلامات التجارية من اكتساب ميزة تنافسية. كشفت دراسة أجرتها مؤسسة Gartner أن السوق العالمية للخدمات السحابية ستنمو بنسبة 80٪ بحلول عام 2022 وستصل إيراداتها إلى 331 مليار دولار. تتوقع شركة Gartner أنه بحلول نهاية الربيع ، سيتحول 30٪ من مزودي التكنولوجيا من إستراتيجية السحابة الأولى إلى إستراتيجية السحابة فقط. التخزين السحابي فعال من حيث التكلفة وقابل للتطوير وآمن. لا يمكن لأي شركة معرفة المستقبل ، ولكن مع الاستراتيجيات القائمة على السحابة ، يمكنهم الاستعداد لما هو غير متوقع.
سيجد مستخدمو الإنترنت بسهولة أزرار الشراء
عام 2021 هو العام الذي تقوم فيه المؤسسات بتجربة حلول المبيعات المختلفة لتحديد الحل الذي يوفر أفضل نتيجة. سيرمون كل القنوات للعثور على القناة الثابتة. لن يكون هذا قرارًا بين متجرهم الرسمي عبر الإنترنت ومتجر Facebook ، لكنهم سيحاولون البيع عبر جميع القنوات المتاحة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشترين.
خفض عام 2020 عدد الوظائف ، وبالتالي عدد المشترين. تكافح نفس العلامات التجارية لجذب انتباه مجموعة مستهدفة أصغر ، وبالتالي فهي بحاجة إلى التميز بين المنافسين لتحويل العملاء المتوقعين. تؤدي الحاجة إلى جذب الأنظار إلى تكامل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والتخصيص العميق واستراتيجيات نمو الأعمال الأخرى.
يوفر المحتوى الرقمي قيمة
يقوم التسويق الرقمي بأكثر من مجرد بيع المنتجات والخدمات ، فهو يبني الثقة مع العملاء ويخلق سمعة إيجابية للعلامة التجارية. لطالما كان الهدف الأساسي للمؤسسات هو بناء علاقة طويلة الأمد مع عملائها ، حيث يستمع المشترون إلى ما يقولونه. عندما يثق الجمهور المستهدف في الشركة ويوصي بها لأشخاص آخرين ، تتبع المبيعات. ولكن كيف يمكن للعلامات التجارية بناء علاقة إيجابية مع عملائها في السيناريو الحالي؟
الطريقة الأكثر فعالية لجذب انتباههم هي خلق قيمة لهم. ويمكنهم إنشاء قيمة من خلال توعية المشترين بمزايا وفوائد خدماتهم ، وتقديم نصائح لهم حول كيفية حل مشكلاتهم. في عام 2021 ، ستستخدم الشركات مدوناتها وملفات تعريفها على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من أي وقت مضى ، لمقارنة المنتجات ، وتقديم معلومات قيمة حول أحدث التطورات في الصناعة ، وطلب التعليقات. كلما زادت المعلومات الموثوقة التي يقدمونها ، زاد عدد العملاء الذين يجتذبونها.
العلامات التجارية التي ستستمر في الترويج لمنتجاتها وزيادة المبيعات ستوقف عملائها. لا يحب أي مشتر شركة تعرض منتجاتها دون تقديم قيمة حقيقية.
يحل DOP محل ERP ويحفز ابتكار النظام الأساسي
لنفترض أنني سألتكم عن الاتجاه السائد في عام 2020. في هذه الحالة ، من المحتمل أن تسمي منصات التشغيل الرقمية ، والمعروفة أيضًا باسم DOP لأنها تجمع بين عدة أدوات عمل للمكاتب الخلفية في حل واحد. تستمر شعبيتها في عام 2021 عندما نتوقع أن نرى اعتماد DOP أكبر بين المنظمات التي ترغب في التميز في السوق.
مع أحدث التطورات التقنية المتاحة ، ستعتمد DOP على تقنية الذكاء الاصطناعي وتصبح موجهة نحو النظام الإيكولوجي ، ومصممة وفقًا لمتطلبات الصناعة. هذا العام ، أصبح الذكاء الاصطناعي هو المهيمن في عالم السوق الرقمية. كانت أدوات التسويق القائمة على الذكاء الاصطناعي موجودة في السوق حتى قبل جائحة COVID-19 ، لكن الإغلاق أجبر الشركات على استكشاف فوائده. يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل سلوك العملاء وتحديد الأنماط التي تسمح للعلامات التجارية بإنشاء استراتيجيات تسويق مخصصة. في الوقت الحالي ، يقوم البشر بتحليل معظم البيانات المتعلقة بأنماط العملاء ، ولكن الحجم أصبح هائلاً للغاية ، ومن المستحيل تقريبًا على أي نشاط تجاري التحقق منه بكفاءة. ومع ذلك ، بالنسبة للذكاء الاصطناعي ، لا يوجد حجم بيانات أكبر من أن يتم فحصه وتقديم تنبؤات وتقارير.
لا يوجد إيصال لاستراتيجية نمو أعمال ناجحة ، ولكن في عام 2021 ، ستختبر الشركات أساليب لم يدمجها في عملياتها من قبل
المتكامل اونلاين
تعليقات
إرسال تعليق